إحصاءات فيروس كورونا

المصابون
1,715,580
المتعافون
388,899
الوفيات
103,841
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

حرب أسعار النفط بين روسيا والسعودية

image 1

شـــمـــوس - SHUMUS - إقــــــتــــصــــاد





دبي، الإمارات العربية المتحدة (SHUMUS)-- قال الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر الأسبق، إنه ما يجري بين روسيا والسعودية ليست "حرب أسعار" النفط، مُعتبرًا أنه بمثابة "تنسيق".

وأضاف بن جاسم، عبر تويتر، صباح الخميس، إن "أزمة أسعار النفط الحالية تحدثت عنها كثيرًا في السابق وأنا لست خبير بأسعار النفط. ولكن إذا استمر وضع الأسعار الحالي على الأقل ثلاثة أشهر، سنصل إلى نتيجة إيجابية على المدى المتوسط والبعيد، حيث ستخرج كثير من شركات النفط الصخري".

ورأى رئيس وزراء قطر الأسبق أنه يعتقد أن "ما يجري بين روسيا والسعودية هو تنسيق بينهما لهذا الغرض، وليس كما يقال وضجيج أنها حرب أسعار. وأنا مع هذا التصرف إذا كان متبوعاً باستراتيجية واضحة لإنقاذ سوق النفط بشكل مستدام ، المهم هل ستصمد هاتان الدولتان أم لا!"


الحساب الرسمي لـــ حمد بن جاسم


وأشار ترامب إلى أن الانخفاض الحاد في أسعار النفط بمثابة تهديد لصناعة الطاقة الأمريكية.


وتشهد الآونة الأخيرة حالة من التوتر بين السعودية وروسيا، بعدما رفضت الأخيرة الالتزام باتفاق منظمة "أوبك" حول خفض معدل الإنتاج بنحو 1.5 مليون برميل يوميًا، وذلك بهدف رفع الأسعار، في محاولة للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

وفي وقت سابق الثلاثاء، كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أجرى بالفعل محادثات "عظيمة" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بشكل منفصل.

وأضاف ترامب، في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، إنه منفتح على الانضمام إلى زعماء روسيا والمملكة العربية السعودية في المحادثات، لمحاولة حل أزمة حرب الأسعار بين البلدين.

حمد بن جاسم
السعودية
روسيا
حرب أسعار النفط
فيروس كورونا
كورونا
كوفيد-19

قد يعجبك