إحصاءات فيروس كورونا

المصابون
1,715,580
المتعافون
388,899
الوفيات
103,841
يتم تديث البيانات تلقائياً على م دار اليوم

لبنان تعلن عن تسجل أول أصابة بفيروس كورونا

image 1

شــــــــــمـــــــــوس - SHUMUS- لــــــبـــنـــان


وسط حالة الهلع التي خلفها إعلان وزير الصحة في لبنان عن تسجيل أول إصابة بكورونا آتية من مدينة قم في إيران، انتشرت الإشاعات في الشارع اللبناني، كما انتشر تسجيلان للمصابة تغريد صقر تهاجم فيه الدولة اللبنانية، معتبرة أن الكذب و"العمالة" ينتشران في لبنان، بحسب تعبيرها.


وقالت: "تعرفون لبنان والكذب في لبنان والعمالة فيه، وأخي سيأتي إلى لبنان وسينتقم لي من الأمن العام". تصريح فتح عليها باب الانتقادات، وهاجمها العديد من المغردين على تويتر، قائلين إن "الوزير من حصة حزبك" (حزب الله). كما تساءل البعض الآخر: "لماذا لم تبق في إيران طالما لا يعجبها لبنان؟".


نار الانتقادات هذه دفعتها لاحقاً للتراجع، فاعتذرت في مقابلة صوتية مساء الجمعة مع أحد المواقع المحلية، قائلة إنها "لم تقصد التهجم على الدولة اللبنانية أو الانتقاص من "بلدها" الأم، وهي العائدة من قم بعد 6 أشهر قضتها هناك، "طالبة في حوزة دينية"، بحسب إفادتها.


ومن حجرها الصحي في مستشفى رفيق الحريري ببيروت، نفت تغريد إصابتها، وقالت إنها بصحة جيدة ولا عوارض ظاهرة عليها وهي مصابة بزكام منذ ما قبل عودتها من مدينة قم الإيرانية إلى لبنان.


وانضم لبنان رسمياً، الجمعة، إلى نادي الدول المصابة بفيروس كورونا القاتل مع إعلان وزير الصحة في مؤتمر صحافي عاجل عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس في لبنان والاشتباه بحالتين أخريين، مطمئنا أن الإجراءات اللبنانية للوقاية كافية.


ونُقلت المصابة إلى مستشفى رفيق الحريري وهي آتية من مدينة قم في إيران عبر طائرة عليها 163 راكباً.


وترقد تغريد البالغة من العمر 45 عاما، حالياً في المستشفى وهي حالياً في غرفة العزل، وتتلقى العلاج اللازم، وحالتها الصحية مستقرة، كما أعلن وزير الصحة، لافتا إلى أن "تشخيص الحالة تم بأقل من 12 ساعة".


إيران
لبنان
كورونا
الحريري

قد يعجبك